زهرة الصبار

أهلا ومرحبا بكم زائرينا الكرام ، نتمنى ان تقضوا معنا وقتا طيبا ، ويحوز منتدانا اعجابكم . ويسعدنا انضمامكم الى اسره منتدى زهرة الصبار كاعضاء فاعلين .

لكل منا طموحات واهداف كثيره يود ان يحققها وتختلف تلك الاهداف باختلاف الاشخاص وتنوعهم فحق على كل عاقل ان يجيد فى تخصصه ومايوافق مواهبه

المواضيع الأخيرة

المواضيع الأخيرة

سحابة الكلمات الدلالية

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

التبادل الاعلاني


    احذر من المسكنات خطر يدمر صحتك !!

    شاطر
    avatar
    ( ام عبدالرحمن )
    suobar
    suobar

    عدد المساهمات : 397
    نقاط : 1964
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 57

    احذر من المسكنات خطر يدمر صحتك !!

    مُساهمة  ( ام عبدالرحمن ) في السبت 03 أغسطس 2013, 5:17 pm



    أشارت دراسة بريطانية، إلى أن عقاري تسكين الألم الشائعين الايبوبروفين والديكلوفيناك، يزيدان احتمال التعرض لمتاعب قلبية مع استخدامهما بجرعات كبيرة لفترة طويلة.
    وعادة، الذين يستخدمون هذين المسكنين لتخفيف الألم كي يتمكنوا من القيام بنشاطهم اليومي، يعانون التهابا حادا في المفاصل.

    وأظهرت الدراسة، أن مخاطر استخدام العقارين تزيد لدى المدخنين والبدناء، كما أن ضغط الدم المرتفع والكولسترول والتدخين تزيد جميعها احتمال الإصابة بمتاعب في القلب.



    وفحص الباحثون بجامعة “اوكسفورد” في بريطانيا، سجلات طبية لأكثر من 353 ألف مريض من 639 دراسة سريرية منفصلة، لتقييم تأثير العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهاب، كما فحصوا وصفات الأطباء التي تحتوي على نسب مرتفعة تصل إلى 150 ملليجرام من “الديكلوفيناك” و2400 ملليجرام من “الايبوبروفين” يوميا.

    وبين كل ألف شخص يستخدمون المسكنات، رصد الباحثون 3 حالات إضافية لنوبات قلبية، و4 حالات إضافية لسكتة قلبية وحالة وفاة، بالإضافة إلى حالات نزيف بالمعدة كل عام.

    ويعني هذا، أن تناول العقاقير من شأنه زيادة عدد من يتعرضون لنوبات قلبية سنويا، من 8 إلى 11 شخصا بين كل ألف شخص.




      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 21 يناير 2018, 4:34 am