زهرة الصبار

أهلا ومرحبا بكم زائرينا الكرام ، نتمنى ان تقضوا معنا وقتا طيبا ، ويحوز منتدانا اعجابكم . ويسعدنا انضمامكم الى اسره منتدى زهرة الصبار كاعضاء فاعلين .

لكل منا طموحات واهداف كثيره يود ان يحققها وتختلف تلك الاهداف باختلاف الاشخاص وتنوعهم فحق على كل عاقل ان يجيد فى تخصصه ومايوافق مواهبه

المواضيع الأخيرة

المواضيع الأخيرة

سحابة الكلمات الدلالية

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

التبادل الاعلاني


    الصحه الجنسيه برمضان

    شاطر
    avatar
    ( ام عبدالرحمن )
    suobar
    suobar

    عدد المساهمات : 397
    نقاط : 1964
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 58

    الصحه الجنسيه برمضان

    مُساهمة  ( ام عبدالرحمن ) في الجمعة 12 يوليو 2013, 2:50 pm



    الصحه الجنسيه برمضان

    جدة - د. منى الصواف
    الصحة الجنسية هي جزء لا يتجزأ من الصحة العامة للإنسان في رمضان ومن المهم جداً أن نهتم بنوعية الغذاء والحرص على التقليل من كمية الدهون المشبعة في وجبة الإفطار، فهي تعمل على الشعور بالتخمة وتقلل من قدرة الفرد على الممارسة الرياضية والجنسية ويفضل أن تقسم الوجبات في رمضان إلى ثلاث وجبات معتدلة بدلاً من وجبتين ثقيلتين، والاهتمام بالسوائل والخضراوات والفاكهة الطازجة، التي تمنح الجسم الطاقة والحيوية وتجعل القدرة على الممارسة الحميمة أفضل.
    وفي ما يأتي مجموعة من النصائح تتعلق بالصحة الجنسية في رمضان:
    1- أفضل وقت لممارسة العلاقة الحميمة هو بعد وجبة الإفطار بـ 4 ساعات، مع الحرص على تناول إما عصير فاكهة طازجة أو حبات من التمر قبلها مباشرة، وشرب قدر جيد من السوائل ما يساعد على ضخ الدم بصورة جيدة للأعضاء التناسلية.
    2- الفترة الثانية، والتي يمكن ممارسة العلاقة الحميمة فيها، هي فترة ما قبل تناول وجبة السحور، ومن الممكن بالتأكيد ممارسة العلاقة في أي وقت خلال فترة الإفطار مع تجنب فترة ما بعد الوجبات مباشرة حيث قد ينتج عنها الشعور بالإعياء، نتيجة ضخ الدم بكميات كبيرة للجهاز الهضمي.
    3- الاهتمام بفترة المداعبة، والتي تسبق الجماع تماماً، كما كان يحدث في الأيام العادية قبل رمضان، أمر يساعد على توطيد العلاقة العاطفية خاصة لمن مضى على زواجهم فترة طويلة، فقد وجد أن مثل هذا التفاعل يساعد على إفراز مواد محفزة للجهاز العصبي المركزي، وبالتالي تؤثر على كل أجهزة الجسم بالنشاط والحيوية أثناء باقي اليوم.
    4- الاهتمام بممارسة نوع أو أكثر من التمارين الرياضية للمحافظة على اللياقة البدنية المطلوبة في العلاقة الجنسية، فمن الملاحظ كثرة الشكوى من الشعور بالتعب أثناء العلاقة الجنسية بعد رمضان نتيجة التخمة وزيادة الوزن، التي يعاني منها الكثيرون أثناء رمضان نتيجة عادات الغذاء السلبية.
    5- من أكثر الأمور سلبية على العلاقة الجنسية في رمضان، وخاصة مع اقتراب العيد، النقاش الذي يحدث بين الزوجين أثناء اللقاء الحميم حول المسائل المادية، ويجب أن يكون هذا النقاش في وقت خارج اللقاء الحميم تماماً، حتى لا يترك تبعات سلبية على العلاقة الجنسية، والتي قد تستمر حتى لما بعد العيد.
    6- النظافة الشخصية أمر مهم جداً في رمضان خاصة في العلاقة الحميمة، وهو أمر مطلوب من الزوجين، فلا شيء يقتل الجنس أكثر من الروائح غير المستحبة وانعدام


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 2:41 am