زهرة الصبار

أهلا ومرحبا بكم زائرينا الكرام ، نتمنى ان تقضوا معنا وقتا طيبا ، ويحوز منتدانا اعجابكم . ويسعدنا انضمامكم الى اسره منتدى زهرة الصبار كاعضاء فاعلين .

لكل منا طموحات واهداف كثيره يود ان يحققها وتختلف تلك الاهداف باختلاف الاشخاص وتنوعهم فحق على كل عاقل ان يجيد فى تخصصه ومايوافق مواهبه

المواضيع الأخيرة

المواضيع الأخيرة

سحابة الكلمات الدلالية

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

التبادل الاعلاني


    مبعوثو الرئيس يواصلون لقاءاتهم مع قادة افريقيا لشرح حقيقة 30 يونيو

    شاطر
    avatar
    سهى عزام
    admin
    admin

    عدد المساهمات : 77
    نقاط : 1189
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 10/11/2010
    العمر : 28

    مبعوثو الرئيس يواصلون لقاءاتهم مع قادة افريقيا لشرح حقيقة 30 يونيو

    مُساهمة  سهى عزام في الثلاثاء 23 يوليو 2013, 3:26 pm




    تواصلت الزيارات التي يقوم بها مبعوثو رئيس الجمهورية المؤقت إلى رؤساء الدول والحكومات الأفارقة، والتي بدأت خلال الأسبوع الماضي.
    والتقي السفير رؤوف سعد بالرئيس الغاني جون ماهاما، ورئيس نيجيريا جودلك جوناثان، وسيرليف جوناثان رئيسة جمهورية ليبريا ونائبها جوزيف بوكاي، وسام سومانا نائب رئيس سيراليون، فضلاً عن وزير خارجية توجو.
    كما التقى السفير نهاد عبد اللطيف، والذي بدأت جولته بغرب أفريقيا مطلع الأسبوع الجاري، بوزير خارجية توجو، ويُنتظر أن يستقبله اليوم رئيس وزراء السنغال.
    قام المبعوثون خلال اللقاءات بإحاطة القادة الأفارقة حول المشهد السياسي في مصر ضوء ثورة الثلاثين من يونيو والتي جاءت انعكاسا لتصميم الشعب المصري على تصويب مسار العملية الانتقالية وإقامة نظام ديمقراطي سليم يحمي الحقوق والحريات، ويلبي تطلعات الشعب نحو العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.
    واستعرض المبعوثون التقدم المحرز على صعيد تنفيذ خارطة الطريق التي توافقت حولها القوى السياسية وأطياف المجتمع، من خلال إصدار إعلان دستوري بإطار زمني محدد للاستفتاء على الدستور وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية، فضلاً عن تشكيل حكومة من الكفاءات الوطنية.
    كما استعرض المبعوثون الموقف المصري من قرار مجلس السلم والأمن الأفريقي بتعليق مشاركة مصر في أنشطة الاتحاد الأفريقي، موضحين أن القرار جاء استناداً إلى مواثيق لا تنطبق على الحالة المصرية، حيث أن الاتحاد الأفريقية قد أقر في اجتماعاته السابق بقصور المواثيق الأفريقية عن تناول حالة تغيير النظم من خلال ثورات شعبية.
    وقال بيان لوزارة الخارجية، الأحد، أن القادة الأفارقة أعربوا عن امتنانهم لحرص مصر على إطلاع أشقائها الأفارقة على تطورات الأوضاع.
    وأشاروا – بحسب البيان - إلى أن زيارات المبعوثين قد ساهمت في توضيح حقائق المشهد، مؤكدين تفهمهم للتطلعات المشروعة للشعب المصري، وعلى أهمية مصر بالنسبة لأفريقيا ودورها المحوري في إطار الاتحاد الأفريقي، وتمنيهم عودة الأمور إلى طبيعتها في أقرب وقت.
    في ذات السياق، بدأت اليوم زيارة السفيرة منى عمر إلى إثيوبيا في إطار جولة بعدد من دول شرق أفريقيا للقاء المسئولين الإثيوبيين، فضلاً عن المسئولين بمفوضية الاتحاد الأفريقي لشرح وتوضيح الموقف المصري من قرار مجلس السلم والأمن.
    وقد التقت هناك بمفوضة الاتحاد الافريقي ''زوما''.
    كما يتوجه السفير إبراهيم علي حسن في جولة إلى دول جنوب القارة الأفريقية، يبدأها بلقاء كبار المسئولين في جنوب أفريقيا لإحاطتهم بشأن تطورات الأوضاع في مصر.

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 13 ديسمبر 2018, 2:53 am