زهرة الصبار

أهلا ومرحبا بكم زائرينا الكرام ، نتمنى ان تقضوا معنا وقتا طيبا ، ويحوز منتدانا اعجابكم . ويسعدنا انضمامكم الى اسره منتدى زهرة الصبار كاعضاء فاعلين .

لكل منا طموحات واهداف كثيره يود ان يحققها وتختلف تلك الاهداف باختلاف الاشخاص وتنوعهم فحق على كل عاقل ان يجيد فى تخصصه ومايوافق مواهبه

المواضيع الأخيرة

المواضيع الأخيرة

سحابة الكلمات الدلالية

التبادل الاعلاني

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

التبادل الاعلاني


    الفلسطينيون يقاومون السجن بحيواناتهم المنوية

    شاطر
    avatar
    ( ام عبدالرحمن )
    suobar
    suobar

    عدد المساهمات : 397
    نقاط : 1964
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 12/11/2010
    العمر : 57

    الفلسطينيون يقاومون السجن بحيواناتهم المنوية

    مُساهمة  ( ام عبدالرحمن ) في الجمعة 19 يوليو 2013, 3:20 pm



    الفلسطينيون يقاومون السجن بحيواناتهم المنوية



    ابتكر الأسرى والسجناء الفلسطينين في السجون الاسرائيلية طريقة لقهر سجون الاحتلال، وذلك بتهريب حيواناتهم المنوية من داخل السجون، وإرسالها إلى زوجاتهم لإجراء عمليات تلقيح صناعي، وإنجاب أطفال الأنابيب.



    ونقلا عن موقع العربية أن السلطات الإسرائيلية تحظر على الأسرى الفلسطينيين الاختلاء بزوجاتهم، بينما تسمح للسجناء الإسرائيليين بذلك، وكان يغال عامير قاتل رئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحق رابين أنجب طفله الأول وهو في سجنه.



    وكانت أولى التجارب الناجحة للأسير عمار الزبن والذي يقضي حكماً مؤبداً بالسجن 32 عاماً، واستطاع عمار تهريب سائله المنوي إلى زوجته "دلال"، ما أثمر عن إنجاب "مهند" البالغ من العمر الآن ٦ أشهر.



    وجاء نجاح تجربة الأسير عمار ليثير حافز زملائه من الاسري لتكرار التجربة، وقال مركز رزان الطبي المتخصص في مدينة نابلس عن جود أربع حالات حمل أخرى بنفس الطريقة، خلال مؤتمر صحفي عقده لأطباء المركز بزراعة الأنابيب بحضور الزوجات الحوامل الأربع، إضافة إلى زوجة الأسير الزبن التي جاءت مع ابنها الطفل مهند.



    وصرح مدير المركز "سالم أبو خيزران": أنه بعد تجربة الأسير عمار الزبن الناجحة تشجع أسرى آخرون ونجحوا في تهريب حيواناتهم المنوية، وهم من كافة المحافظات ومن كافة الفصائل الفلسطينية.



    وأضاف "تستلمنا خلال الأشهر الأخيرة العشرات من هذه العينات، كان بعضها غير صالح، لأنه لم يخزن بطريقة سليمة فتخلصنا منها على الفور، أما الصالح منها فتم استخدامه في عمليات زراعة الأجنة، وفشلت بعض محاولات الزراعة، بينما نجحت أخرى، ولدينا الآن أربع حالات ناجحة".



    وذكر أبو خيزران أن "المركز يستلم العينات بطريقة سليمة وموثوقة، وبوجود أقارب من أهل الزوج وأهل الزوجة"، مؤكدا أن الأيام القادمة تشهد الاعلان عن المزيد من زوجات الأسرى الحوامل بطريقة الأنابيب.



    وقالت "سلام نزال" زوجة الأسير "على نزال" من قلقيلية بأنها حامل الآن في شهرها الثاني، مشيرة إلى أن زوجها يقضي حكما بالسجن لمدة ٢٠ عاما، قضى منها ٧ سنوات، ولديها ٣ بنات تتراوح أعمارهن بين ٦ و١٠ سنوات، وأضافت نزال أنها حامل بجنين "ذكر" ستطلق عليه اسم شريف.



    وأعلنت "رماح السيلاوي" زوجة الأسير "أسامة السيلاوي" من جنين أنها حامل الآن في شهرها الثاني، مشيرة إلى أن زوجها محكوم أربعة مؤبدات و55 سنة، وهو معتقل منذ عام 1993.



    وذكرت "ليديا الريماوي"، زوجة الأسير "عبد الكريم الريماوي" من رام الله أنها حامل منذ شهر ونصف، موضحة أن زوجها محكوم 25 سنة.



    وقالت والدة الأسير "رأفت القروي" من رام الله، وهي تبكي، بأن زوجة ابنها حامل منذ شهرين، مشيرة إلى أن ابنها الذي كان مطاردا لسنوات يقضي حكما بالسجن 15 عاما.


      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 21 أغسطس 2018, 2:27 am